اخر الأخبار

vendredi 2 novembre 2018

ترطيب الشعر في المنزل

ترطيب الشعر في المنزل
ترطيب الشعر في المنزل 


يعد ترطيب الشعر من اهم الاشياء التي تبحث عنها المراة التي تعاني من جفاف الشعر ، ويحتاج ترطيب الشعر إلى تغير العادات السيئة التي قد تقومي بها مثل عدم الاهتمام بشعرك وكثرة استعمال  مجففات الشعر،أو غالبية النساء يقمن  بتعريضه للمواد الكيميائية التي تؤدي إلى حرقه.

 بدون شك كثيراً ما نتساءل هل يوجد حل يساعد في ترطيب الشعر ، وهل سعره منخفض  ؟ هذا السؤال سنجيب عنه خلال السطور القادمة و يمكنك الحصول على ترطيب الشعر الطبيعي أي عن طريق الأدوات والمواد الطبيعية اغلبيتها نجدها في المنزل ، اهم شيء هي مواد قليلة الثمن.

زيت الزيتون والسمسم لترطيب الشعر 

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت شعبية حيث يتم استخدامه بكثرة من أجل ترطيب الشعر ، نظراً لما يحتوي عليه من فيتامين E وهو فيتامين مضاد للأكسدة،كما انه  يساعد الشعر الجاف وشديد الجفاف على استعادة رطوبته و لمعانه.

طريقة تحضير هذه الوصفة سهلة للغاية فقط تاخذي الكمية التي تتناسب مع طول شعرك من زيت الزيتون قبل ذلك يجب تدفئة هذا الاخير ثم بعد ذلك توزعيه على شعرك بسهولة على فروة راسك و ادلكيه جيدا لمدة تصل الى خمس دقائق .

اما عن طريقة زيت السمسم لترطيب الشعر يعد زيت السمسم من الزيوت المغذية و المرطبة للجسم بشكل عام ، والبشرة والشعر بشكل خاص، يعمل زيت السمسم على ترطيب الشعر بصورة ممتازة، حيث يتوفر على العديد من الفوائد و  عناصر غذائية مفيدة للبشرة والجسم عند تناوله عن طريق الفم أو استخدامه على البشرة، بالإضافة إلى فوائده الكبيرة وخصائصه التي ترطب الشعر عن استخدامه له.

طريقة تحضير زيت السمسم لترطيب الشعر يجب عليك خلط ثلاثة ملاعق من زيت الشمسم مع ملعقة من الزنجبيل و جميع هذه الملاعق صغيرة ثم تتبعي نفس خطوات الزيت الزيتون لترطيب الشعر و التي ذكرناها مسبقا. 

لقد شاركنا معكم افضل طريقة ممكنة لترطيب الشعر بوصفات طبيغية توجد داخل اي منزل بالاضافة الى ان هذه الوصفات تجعل من شعرك يبدو اكثر جمالية و نعومة لكن هذا لا يعني انه سيبقى دائما في حالة جيدة فعليك تجربة هتين الخلطيتن لترطيب الشعر على الاقل مرتين في الاسبوع و الابتعاد بشكل نهائي عن المواد الكميائية لترطيب الشعر ببساطة ستتلف شعرك و قد تؤثر على فروة راسك و الاسوء ستجعله يتساقط لذلك تجنبي هذه المواد الكميائية و احرصي على هذج المكونات التي قدمناها لك اليوم .



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire