اخر الأخبار

mardi 11 décembre 2018

العناية بالأسنان


العناية بالأسنان


يجب العلم أنه إذا ظلت بقايا الطعام في الفم فإنها تتخمر بفعل البكتيريا الموجود في الفم ، و هذا التخمر يعمل على التهاب اللثة و الأسنان و يعطي رائحة كريهة غير مقبولة .... وقد تصبح الأسنان بؤرة للمكروبات  تسري منه ألى الجسم و تسبب له الأمراض .... وقد ننفق الكثير من الأموال لا سترجاعها دون جدوى ، في حين أن بالقليل من العناية والوقاية يمكن تفادي الوقوع في المرض ومن الضروري زيارة طبيب مرتين في السنة .

 
العناية بالأسنان
العناية بالأسنان
منظفات  طبيعية للعناية بالأسنان :


1- قطعة خبز يتم حرقها تماماً على النار ثم تطحن جيدًا حتى تتحول إلى مسحوق ثم يمزج مع ملعقة عسل نحل ، ثم ينظف به الأسنان .

2- لأسنان بيضاء : يضاف معجون الأسنان على كأس عسل بحيث كمية تكون المعجون أكثر من كمية العسل بقليل ثم تنظف الأسنان بهذا الخليط 3 مرات يومياً ، وبعد مرور ثلاث  أيام ستلاحظ الفرق إن شاء الله .

3- عصير الليمونة على فرشاة الأسنان ثم يفرك أسنان جيداً .

4- قشر البرتقال و قشر الليمون : نقوم بتجفيف قشر البرتقال و الليمون ثم نطحنها ثم نظيف كمية من بيكربونات الصوديوم مساوية لكمية القشر ونحتفظ بهذا المسحوق في زجاجة ثم نستخدمه ، فهو يعمل على تبيض الأسنان كما أنه يعطي رائحة زكية للفم .

5- منظف و مطهر و معطر: نخلط ملعقة قرفة مطحونة مع 3 ملاعق من معجون الأسنان و ملعقة صغير من بيكربونات الصوديوم ثم نحتفظ بها في زجاج ونستخدمه مثل المعجون .


6- بديل معجون الأسنان : يمكن وضع مسحوق بدلاً من معجون الأسنان عن طريق خلط الملح مع الكربونات بكميات متساوية ، ولجعل هذا الخليط متماسك نبلل الفرشاة قبل و ضعها في المسحوق ، وفي حالة عدم توفر الكربونات ...يمكن استعمال ملح عادي فقط .

7- بيكربونات الصواد : لأسنان ناصعة يخلط القليل من بيكربونات الصواد مع ماء الأكسجين {بيروكسيد الهيدرجين} للحصول على معجون و يستخدم مرة كل شهر على الأسنان لإزالة البقع الصفراء .

نصائح للعناية بالأسنان :

العناية بالأسنان
العناية بالأسنان

- تجنب الأطعمة اللزجة.

- تناول العصائر و المشروبات بالمصاص حتى نتجنب مرورها على الأسنان ، كما نتجنب احتنالية الصبغة التي يمكن أن تحدثها .

- استخدام العلكة التي لا تحتوي على السكر ، فهي منشط للغدد اللعابية ، حيث يسيل اللعاب الذي يعتبر الغسول الطبيعي للفم ، كما يرفع اللعاب معدل حموضة الفم ، و يعادل الأحماض البكتيرية .

- استخدام السواك الذي له أهمية كبيرة في إزالة طبقة البكتيريا عن الأسنان ، و دائما الذين يستخدمون المسواك ينعمون بأسنان بيضاء و نظيفة .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire