اخر الأخبار

lundi 3 décembre 2018

فوائد الزيوت الطبيعية : الزيوت الطبيعية



فوائد الزيوت الطبيعية : الزيوت الطبيعية
فوائد الزيوت الطبيعية 

إن الزيوت الطبيعية من أهم عوامل بقاء شعرك و استمرار نموه ، لما لها من فائدة كبيرة جداً في حماية الشعر و تغذيته و معالجته و إطالته .
فهي من أهم مقومات الشعر الصحي الخالي من العيوب ، فيجب تغذية الشعر بها وخصيصاً إذا تم تركيبها بمقادير معينة من أجل تحصيل فائد أكبر بخلطة  واحدة يزداد بها الشعر قوة و صحة .

و إليكم بعض أنواع هذه الزيوت :


_ الزيوت التي تقضي على القشرة :
زيت الحبة السوداء + زيت الكتان + زيت حبة الرشاد + زيت السدر + زيت البابونج + زيت الثوم + زيت الخروع مفيدا لتساقط الشعر .
تتم العملية من خلال دهن الشعر من الجذور ثم يلف بمنشفة مبللة بماء ساخن ، و يترك لمدة ساعة ثم يغسل ، و يجب القيام بذلك قبل كل استحمام مع استمرار في تكرار العملية و سوف يتكاثر الشعر مع توقف تساقطه .

أما زيت بذرة البصل مفيد لعلاج الصلع غير الوراثي .

و زيت السدر مفيد للشعر ، لأنه يطيل الشعر و يعمل على زيادة كثافته و يغذيه ، وذلك بوضعه على الشعر قبل النوم يومياً لمدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين .
فوائد الزيوت الطبيعية : الزيوت الطبيعية
فوائد الزيوت الطبيعية 

حمام زيت الزيتون الساخن للشعر الجاف:

 وهو يستخدم لتحسين الشعر و تقويته حيث يستخدم هذا الحمام مرة أو مرتين كل شهر .
و طريقة التسخين تكون عن طريقة و ضع زجاجة الزيت و هي مغلقة في إناء به ماء ساخن و يكون غطاء الزجاجة للأعلى إلى أن يتم تسخين الزيت بدرجة تتحمله اليد .

و تتم العملية عن طريق وضع قطعة من القطن في الزيت ثم يدلك بها أصول الشعر بقوة حتي يتم تدليك جميع فروة الرأس بهذا الزيت ... ثم يدهن باقي الشعر بالزيت حتي أطرافه مع تدليكه بالأصابع ، ثم يغطى الشعر بقبعة بلاستيكية و يكون حمام الزيت في الليلة السابقة لغسل الشعر و عندئذاً يترك الزيت في الشعر مدة طويلة .

و هناك طريقة أخرى  تقليدية تتم عن طريق لف الشعر بمنشفة {فوطة} دافئة  { وذلك بغمس الفوطة في ماء دافئ و عصرها } بعد عمل حمام الزيت .. ثم تترك الفوطة على الشعر حتى يبرد ثم تكرر هذه العملية أي { غمس الفوطة فبذي الماء الساخن أو الدافئ ووضعها على الشعر } مرتين أو ثلاثة و يكون ذلك قبل غسل الشعر بنصف ساعة ثم يغسل الشعر و يمشط جيداً ثم يجفف .
يتم عمل حمام الزيت مرة أسبوعياً فقط أو عند زيادة نسبة جفاف الشعر.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire