اخر الأخبار

jeudi 20 décembre 2018

طرق التغذية السليم






يعرض هذا المقال أساليب جديد تسمح لكم بتناول الكمية التي ترغبون فيها خلال اليوم من دون الزيادة في الوزن أو تدهور الصحة ، كل ما عليكم القيام به هو اتباع المبادئ الأربعة التي سنفصلها في هذا المقال للمحفاظة على التغيرات الصحية و لتوصل إلى حالة الصحية مثلى.
بعد قليل من الوقت ستصبح هذه المبادئ عادات وستلاحظون تحسناً صحياً إضافياً في عملية الهضم ونقصاً للوزن و زيادة الحرارية التي تستهلكونها .
المبادئ الأربعة الي ستساعدكم على المحافظة على صحتكم السليمة هي:

1- عدم تناول الطعام بعد السابعة مساءً .
2-  تناول الطعام حتى الشعرو بالشبع لا التخمة .
3-  تناول ثلاث وجبات رئيسة ووحبة خفيفة يومياً .
4-  عدم عد السعرات الحرارية .
طرق التغذية السليم
طرق التغديةالسليم

أولاً : عدم تناول الطعام بعد السابعة مساءً
يبدو الامتناع عن تناول الطعام بعد السابعة مساءً أمراً سهلاً ، إلا أن التغيير في موعد الوجبات من أصعب التحديات التي قد يواجهها البغض ، نظراً نمط العيش الذي يتبعه معظم الناس ، فإن تناول الطعام في المساء يؤدي إلى زيادة في الوزن  وإلى عملية الهضم غير سليمة ، إن عملية الأيض تغدو بطيئة بعد الغروب   ، و تسمح 10 إلى12 ساعة التي لا تتناولون الطعام فيها بحرق العصائر الهضمية لأي نوع من الفضلات التي يحتاج فيها الجسم إلى التخلص منها . عند التفكير بالصحة العامة ، جسدية كانت أم جمالية ، فعملية الهضم هي الأساس
عندما تشعرون برغبة في تناول الطعام في وقت متأخر حاولوا القيام بالأمور التالية :

·      اشربوا كأس من الماء مع القليل من عصير الحامض {الليمون}.
·      قومو بتنظيف الأسنان بعد تناول العشاء .
·      تناول العلكة الخالية من السكر كوسيلة لإرضاء الرغبة في تناول طعام ما .
·      الجؤوا إلى عادة بديلة عن تناول الطعام ، للا يمكنكم التخلص من عادة ما دون استبدلها بأخرى .
·      تخلصو من الأطعمة الخفيفة و غير الصحية في الثلاجة أو خزانة المطبخ ، عندما تواجهون مسألة نفسية تشكل تحدياً بالنسبة إليكم ، تصبح هذه الأطعمة مغرية للغاية .
طرق التغذية السليم
طرق التغذية السليم

ثانياً : تناول الطعام حتى الشعور بالشبع لا التخمة

بات معظم الناس في أيامنا هذه غير مدركين لإشارات الجوع أو الشبع ، مما يدفعهم إلى تناول الطعام حتى التخمة و الانزعاج ، من العوارض الناتجة عن الإفراط في الأكل وعدم سلامة الجهاز الهضمي كالإمساك و التخمة و الحرقة والتجشؤ .
لذلك اسمحوا لأنفسكم بالشعور بالجوع ، و لا تتناولوا الطعام لمجرد أن الوقت قد حان ، بل تأكدوا من شعوركم بالجوع ، مع تناول الطعام ببطء و تركيز يحتاج الدماغ إلى 20 دقيقة للحصول على إشارات الشبع من المعدة ، اجلسوا لتمنحوا الواجبة وقتاً أطول و استعملوا أدوات تناول الطعام إلا أن تناول الطعام أمام شاشة التلفزيون أو الكمبيوتر أو في السيارة ليس عادةً حسنة .
ثالثاً : تناول ثلاث وجبات رئيسة و وجبة خفيفة يومياً

لتخفيف الوزن و الحصول على الصحة ، من المفضل تناول 3 وجبات رئيسة و وجبة خفيفة واحدة يومياً ، مع اتباع النظام الغذائي .
إن الأشخاص الذين يتناولون أربع وجبات أو أكثر في اليوم أقل عرضة للبدانة من الذين يأكلون 3 وجبات في اليوم .

رابعاً : عدم عد السعرات الحرارية

قد تنجح الأنظمة الغذائية التي تعتمد على عد السعرات الحرارية بشكل مؤقت ولكن 99 في المئة من الحالات ،لا تتم فيها المحافظة على الوزن كما هو بل سراعان ما يزداد الوزن إضافة إلى الشعور بالاكتئاب .
عند تقليل من عدد السعرات الحرارية ، يفترض الجسم أنه سيموت  فيعمل على تخزين السعرات الحرارية القليلة كدهون، هذا لا يعني استهلاك الفائض منها بل الاعتدال هو الأسلوب الأفضل .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire