اخر الأخبار

mercredi 12 décembre 2018

رائحة الكريهة للفم



إن مشكلة رائحة الفم قد تكون ديليلا على وجود مشاكل صحية ، مثل مرض السكر ، أو مشاكل في المعدة أو اللثة و الأسنان .
و تعتبر رائحة الفم الكريهة من المشكلات التي تسبب إحراجاً لصاحبها .
و يجب الإنتباه إلى هذه المشكلة التي انتشرة على نطاق واسع ، دون أن يلقي لها بعضنا بالاً .

رائحة الكريهة للفم
رائحة الكريهة للفم


يمكن التغلب عليها ببعض الوسائل منها :

التحقق من الأسباب المؤدي إليها و التخلص منها ، العناية بنظافة الفم ، و شرب ما يكفي من الوسائل ، كما أن تناول الأوراق الخضراء كالخس و البقدونس يعد وسيلة للتخلص من رائحة الفم الكريهة .

نصائح عامة تساعد على التخلص من رائحة النفس الكريهة :


1-العناية بنظافة الفم :

لذا عليك باستخدام فراشاة الأسنان باستمرار ، و ذلك لأن بعض الروائح الكريهة يمكن الحد منها مؤقتاً أو إلى الأبد إذا استخدمت الفرشاة بعد كل وجبة مباشرة .
إن المسؤول الأول عن الرائحة الكريهة هي البكتيريا الحية و الميتة التي تلتصق باللثة و الأسنان ،لذلك فإن تنظيف الأسنان بعد كل وجبة يقلل كثيرً من انتشار و بقاء البكتيريا.

2-يجب عدم تناول طعام  يحتوي على الكثير من التوابل و الثوم و البصل :


وذلك لأن الأطعمة التي تحتوي على التوابل أو الثوم تترك أثراً لفترة طويلة بعد تناولها ، فالتوابل تبقى و تعيد دورتها مع الدهون في الأساسية الموجودة في الفم ، قد تبقى الرائحة ل24ساعة مهما غسلت فمك أو أسنانك  ...لذا فإنه عليك تقليل أكل ابصل و الثوم والفلفل و بعض أنواعل التوابل الأخرى .


3-تجنب التدخين تماماً :

فهو يترك رائحة سيئة للغاية في الفم لوقت طويل ، لذلك يتمتع المدخن برائحة كريهة جداً ، دون أن يحس هو بذلك ، لأن أنووفهم تعودت على هذه الرائحة .

4-غسل اللسان :

إن اللسان مغطى بغشاء يشبه الشعر ، و الذي يخفي تحته بعض الأشياء مما نأكل ، فتسبب الرائحة الكريهة ، لذا ننصح أثناء غسل الأسنان بغسل اللسان برفق لتخلص من البكتيريا .
رائحة الكريهة للفم
رائحة الكريهة للفم


وصفات لتعطير الفم :


البقدونس {المعدنوس} : حيث يغسل و يمضغ ، لأنه معروف بحتوائه على نسبة عالية الكلوروفيل المعروف برائحة المعطرة ، والذي بدخل في تركيب معطرات الفم التجارية .
هناك بعض الأعشاب و التوابل التي يمكن أن تكون كمحسنات للرائحة ، القرنفل و القرفة و اليانسون ، عن طريق مضغ بعض منها بعد تناول الوجبات .
و اخيراً فالتخلص من الرائحة الكريهة في الفم فقد لاتكون من الفم داته بل قد يكون ذلك بسبب روائح أو غازات ناتجة عن مشكلات بالجهاز الهضمي ، وفي جميع الأحوال يجب استشارة الطبيب .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire